مرحبا اخي الفاضل انت غير مسجل لدينا نضمامك شرف لنا تفضل اخي الكريم بالتسجيل معنا
لتتمكن من الاطلاع على محتوى المنتدى
مرحبا اخي الفاضل انت غير مسجل لدينا نضمامك شرف لنا تفضل اخي الكريم بالتسجيل معنا
لتتمكن من الاطلاع على محتوى المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نقد حزب الدور الأعلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى
عضو مميز
عضو مميز



عدد الرسائل : 2611
التقييم : 58535
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2011

نقد حزب الدور الأعلى Empty
مُساهمةموضوع: نقد حزب الدور الأعلى   نقد حزب الدور الأعلى Icon_minitimeالسبت يناير 21, 2023 11:07 pm

نقد حزب الدور الأعلى
ينسب الحزب إلى محي الدين بن عربي ومن وضعه فى كتاب تحدث فى المقدمة عن فائدة الحزب فى الحماية من كل شىء من الأضرار فقال :
" هذا الدعاء لسيدنا وأستاذنا الكبريت الأحمر والشيخ الأكبر محي الملة والدين سيدي محي الدين بن عربي الحاتمي الأندلسي الطائي قدس الله سره ونفعنا ببركة علومه الشريفة في الدارين آمين. فمن حمله كان من البليات الأرضية والسماوية مصونا، ومن جميع البليات والأذيات الشيطانية والجنية والإنسية محفوظا، وينفع من الطعن والطاعون ومن الريح الأحمر ومن السحر وعسر الولادة ولحل المربوط وهو حصن حصين وحرز مكين وكنف أمين من كيد الأعداء والنصرة عليهم تكون ظاهرة وباطنة خصوصا لمن واظب على قراءته بعد فريضة الصبح ينتج له الطاعة من العالم العلوي والسفلي ويرى العجائب والعجب من نفوذ الكلمة وتوجه الناس إليه وإقبالهم عليه بالمحبة والمعزة والمودة والإجلال والهيبة لأنه سر من أسرار الله العجيبة وكنوزه المصونة الغريبة لكن يحتاج وقت قراءته إلى حضور القلب وإخلاص النية والمواظبة عليه والفوائد في العقائد فاعرف قدره تر بركته وخيره إن شاء الله تعالى. وهذا هو الدعاء المبارك"
هذه المقدمة مقدمة تدعو إلى الجهل والضلال ومعصية الله فى أمور متعددة :
الأول عصيان أمر الله بالتداوى بقوله " وينفع من الطعن والطاعون"
الثانى عصيان أمر الله بالجهاد بقوله "وحرز مكين وكنف أمين من كيد الأعداء والنصرة عليهم تكون ظاهرة وباطنة"
الثالث الاعتقاد الخاطىء فى وجود مس الجن وضرر السحر بقوله " ومن الريح الأحمر ومن السحر وعسر الولادة ولحل المربوط"
الرابع الاعتقاد الخاطىء أن محبة الناس وخضوعهم يكون بالدعاء وليس بالعمل الصالح كما قال تعالى :
"ادفع بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنى ولى حميم"
وأما الدعاء فهو :
"... بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.
الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض وجعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون هو الذي خلقكم من طين ثم قضى أجلا وأجل مسمى عنده ثم أنتم تمترون وهو الله في السماوات وفي الأرض يعلم سركم وجهركم ويعلم ما تكسبون. "
الآيات السابقة مجرد جمع لآيات من سور مختلفة لا يوجد فيها دعاء إلا دعاء الفاتحة ومن ثم فهى ليست دعاء
ثم قال:
(اللهم صل على سيدنا محمد النور الذاتي الساري سره في سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلم عدد كمال الله وكما يليق بكماله، سبعا) "
الخطأ سريان محمد(ص) فى كل الأسماء والصفات ولا توجد كيفية بوضع جسم محمد(ص) فى أصوات تنطق كما أن هذا النور يسرى فى أسماء إبليس والشياطين والكفار والسؤال إذا صدقنا القول فبماذا يفيدهم النور أو الجسم المحمدى وهم عصاة لله يدخلون النار كما قال تعالى " فكبكبوا فيها هم والغاوون وجنود إبليس أجمعون"
ثم قال :
"اللهم صل على الذات المطلسم والغيب المطمطم والجمال المكتم لاهوت الجمال وناسوت الوصال وطلعة الحق عين إنسان الأزل من لم يزل في قاب ناسوت وصال القرب اللهم صل به منه فيه عليه."
نلاحظ الجنون الكلامى فمحمد (ص) مطلسم أى غامض غير معروف وهو غيب مطمطم فكيف يكون غامض أى مجهول وغيب وهو معروف بعث للناس؟
ونلاحظ استعمال ألفاظ الديانات الأخرى من خلال ذكر الناسوت واللاهوت
ثم قال :
"يا عظيم أنت العظيم قد همني أمر عظيم وكل أمر همنا يهون بأمرك يا عظيم. الصلاة والسلام عليك يا رسول الله. الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله. الصلاة والسلام عليك يا سيد المرسلين أنت لها ولكل كرب عظيم "
الخطأ كون محمد(ص) سيد المرسلين وهو ما يخالف أنه لا سيادة بين المسلمين فى الدنيا كما قال تعالى" إنما المؤمنون اخوة"
وفى الآخرة " إخوانا على سرر متقابلين"
ثم قال :
"يا رب فرج عنا بفضل بسم الله الرحمن الرحيم اللهم يا حي يا قيوم بك تحصنت فاحمني بحماية كفاية وقاية حقيقة برهان حرز أمان بسم الله. وأدخلني يا أول يا آخر بمكنون غيب سر دائرة كنز ما شاء الله لا قوة إلا بالله."
الخطأ وجود مكنون غيب سر دائرة كنز ما شاء الله لا قوة إلا بالله فالقول معروف ومعناه معروف وحتى الجنة معروفة كما قال تعالى :
"ويدخلهم الجنة عرفها لهم "
ثم قال:
طوأسبل علي يا حليم يا ستار كنف ستر حجاب صيانة نجاة واعتصموا بحبل الله. وابن يا محيط يا قادر علي سور أمان إحاطة مجد سرادق عز عظمة ذلك خير ذلك من آيات الله. وأعذني يا رقيب يا مجيب واحرسني في نفسي وديني وأهلي ومالي وولدي بكلاءة إعاذة إغاثة وليس بضارهم شيئا إلا بإذن الله. وقني يا مانع يا نافع بأسمائك وآياتك وكلماتك شر الشيطان والسلطان والإنسان، فإن ظالم أو جبار بغى علي أخذته غاشية من عذاب الله"
الخطأ هنا التفرقة بين الشيطان والسلطان والإنسان والإنسان منه شياطين كما قال تعالى :
" شياطين الجن والإنس" والسلطان هو إنسان وهو إن كان ظالما فهو شيطان
ثم قال :
" ونجني يا مذل يا منتقم من عبيدك الظالمين الباغين علي وأعوانهم، فإن هم لي أحد بسوء خذله الله وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله. واكفني يا قابض يا قهار خديعة مكرهم وارددهم عني مذمومين مذءومين مدحورين بتخسير تغيير تدمير فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله. وأذقني يا سبوح يا قدوس لذة مناجاة أقبل ولا تخف إنك من الآمنين في كنف الله. وأذقهم يا مميت يا ضار نكال وبال زوال فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله وآمني يا سلام يا مؤمن يا مهيمن صولة جولة دولة الأعداء بغاية بداية آية لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة لا تبديل لكلمات الله. وتوجني يا عظيم يا معز بتاج مهابة كبرياء جلال سلطان ملكوت عز عظمة ولا يحزنك قولهم إن العزة لله وألبسني يا جليل يا كبير خلعة جلال جمال كمال إجلال إقبال فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله."
والخطأ أن الرجل يطلب لنفسه رضا النسوان بجمال الجسم والنسوان هنا ارتكبن خطيئة الانشغال بغير الزوج فى الجماع
ثم قال :
"وألق يا عزيز يا ودود علي محبة منك تنقاد وتخضع لي بها قلوب عبادك بالمحبة والمعزة والمودة من تعطيف تأليف يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله. وأظهر علي يا ظاهر يا باطن آثار أسرار أنوار يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله. ووجه اللهم يا صمد يا نور نور وجهي بصفاء أنس جمال إشراق فإن حآجوك فقل أسلمت وجهي لله. وجملني يا جميل يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام بالفصاحة والبراعة والبلاغة، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي برأفة رحمة رقة ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله. وقلدني يا شديد البطش يا جبار بسيف الشدة والقوة والمنعة والهيبة من بأس جبروت عزة وما النصر إلا من عند الله إن الله. وأدم على يا باسط يا فتاح بهجة مسرة رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري بلطائف عواطف ألم نشرح لك صدرك وبأشائر بشائر يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله. وأنزل اللهم يا لطيف بقلبي الإيمان والاطمئنان والسكينة والوقار لأكون من الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله. وأفرغ على يا صبور يا شكور صبر الذين تضرعوا بثبات يقين كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله. واحفظني يا حفيظ يا وكيل من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي بوجود شهود جنود له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله. وثبت اللهم يا دائم يا قائم قدمي كما ثبت القائل وكيف أخاف ما أشركتم ولا تخافون أنكم أشركتم بالله.
وانصرني يا نعم المولى ونعم النصير على أعدائي نصر الذي قيل له أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله. وأيدني يا طالب يا غالب بتأييد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم المؤيد بتعزيز تقرير توقير إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا لتؤمنوا بالله"
والخطأ فى الكلام الأخير هو تأييد الداعى بتأييد محمد(ص) الميت الذى لا حول له ولا قوة فى الدنيا بعد موته
ثم قال :
"واكف يا كافي الأنكاد يا شافي الأدواء شر الأسواء والأعداء بعوائد فوائد لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله. وامنن علي يا وهاب يا رزاق بحصول وصول قبول تدبير تيسير تسخير كلوا واشربوا من رزق الله. وألزمني يا واحد يا أحد كلمة التوحيد كما ألزمت حبيبك سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم حيث قلت له وقولك الحق فاعلم أنه لا إله إلا الله. وتولني يا ولي يا علي بالولاية والرعاية والعناية والسلامة بمزيد إيراد إسعاد إمداد ذلك ذلك من فضل الله. وأكرمني يا كريم يا غني بالسعادة والسيادة والكرامة والمغفرة كما أكرمت الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله. وتب علي يا بر يا تواب يا حكيم توبة نصوحا لأكون من الذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله. واختم لي يا رحمن يا رحيم بحسن خاتمة الراجين والناجين الذين قيل لهم قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله. وأسكني يا سميع يا عليم جنة أعدت للمتقين الذين دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله. اللهم يا الله يا الله يا الله يا الله، يا نافع يا نافع يا نافع يا نافع، يا رحمن يا رحمن يا رحمن يا رحمن، يا رحيم يا رحيم يا رحيم يا رحيم.
ببسم الله الرحمن الرحيم ارفع قدري واشرح صدري ويسر أمري وارزقني من حيث لا أحتسب بفضلك وإحسانك يا من هو كهيعص حم عسق. "
الخطأ أن الله هو حروف كهيعص حم عسق وهو جنون فالله ليس شىء من الخلق مثل الحروف كما قال :
" ليس كمثله شىء"
ثم قال :
"وأسألك بجمال العزة وجلال الهيبة وعز القدرة وجبروت العظمة أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون. وأسألك اللهم بحرمة هذه الأسماء والآيات والكلمات أن تجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا ورزقا كثيرا وقلبا قريرا وعلما غزيرا وعملا بريرا وقبرا منيرا وحسابا يسيرا وملكا في جنة الفردوس كبيرا."
الخطأ وجود حرمة للأسماء والآيات والكلمات ولم يذكر الله حرمة سوى لبيته الحرام
والخطأ وجود قبر منير فلا وجود بذلك القبر لأنه مثوى الجثة حيث الدود والتراب وأما النفس وهى الروح كما نقول فهى فى الجنة وإما فى النار الموعودتين فى السماء كما قال تعالى :
" وفى السماء رزقكم وما توعدون"
ثم قال :
"وصل اللهم على سيدنا ومولانا محمد الذي أرسلته بالحق بشيرا ونذيرا وعلى آله وأصحابه الذين طهرتهم من الدنس تطهيرا وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا كافيا جزيلا جميلا دائما بدوام ملك الله وبقدر عظمة ذاتك يا أرحم الراحمين. سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين. بسم الله الرحمن الرحيم ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي أنقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب ثلاثا. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تحل بها العقد وتفرج بها الكرب وتشرح بها الصدور، وتيسر بها الأمور في الدنيا والآخرة وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا"
والهدف من أمثال تلك الأدعية الطويلة التى وضعها الكفار ونسبوها إلى أسماء مسلمين هو شغل المسلمين عن حكم الدنيا بأحكام الله فهذا الدعاء وهو خمس صفحات من القطع الكبير يستغرق ساعة أو أقل أو أكثر على حسب القارىء له فى قوله ومن ثم تضييع لوقت المسلم وشغله عن الطاعات كالعمل الوظيفى كما هو الغرض منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقد حزب الدور الأعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نقد حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي
» بل الرفيق الأعلى..بل الرفيق الأعلى
»  الأعلى والأسفل
» تفسير سورة الأعلى
» نقد كتاب محمد (ص) المثل الأعلى لتوماس كارليل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاسلامية :: الركن الاسلامي-
انتقل الى: