مرحبا اخي الفاضل انت غير مسجل لدينا نضمامك شرف لنا تفضل اخي الكريم بالتسجيل معنا
لتتمكن من الاطلاع على محتوى المنتدى
مرحبا اخي الفاضل انت غير مسجل لدينا نضمامك شرف لنا تفضل اخي الكريم بالتسجيل معنا
لتتمكن من الاطلاع على محتوى المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 برنامج تدريبي : الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 2 الى 6 فبراير 2014م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
arabhouse
عضو مميز
عضو مميز



عدد الرسائل : 170
التقييم : 42086
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/05/2013

برنامج تدريبي : الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 2 الى  6 فبراير 2014م Empty
مُساهمةموضوع: برنامج تدريبي : الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 2 الى 6 فبراير 2014م   برنامج تدريبي : الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 2 الى  6 فبراير 2014م Icon_minitimeالسبت يناير 11, 2014 4:36 am

تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية
لحضور برنامج تدريبي
الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة
بإعتماد: المعهد الأوروبي لمدراء الأعمالEIPM -
Europe Institute of Business Manager
شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 2 – 6 فبراير لعام 2014م
بهدف التعرُّف على مفهوم التوثيق والفهرسة وعلاقته بالإدارة المكتبية، والتعرُّف على منظومة التوثيق الحديثة وتبيان دورها فى حفظ وتخزين البيانات والوثائق، وأيضاً التعرُّف على تكنولوجيا أنظمة المعلومات والإتصالات نحو بناء الإدارة الإلكترونية، وكذا تبيان طبيعة العلاقة بين قواعد البيانات ونظم إختزان وإسترجاع مواد المعلومات من خلال المعالجة الإلكترونية، وإستعراض مزايا إستخدام التقنيات الحديثة فى إدارة مواد المعلومات والإتصـالات؛ كان انعقاد هذه الفعالية والتي تعرض من خلال إطارها العام إلى: التوثيق والفهرسة والبيانات والمعلومات وما هو مفهوم التوثيق والفهرسة وعلاقته بالإدارة المكتبية، أهمية البيانات ونظم المعلومات فى العمل المكتبى، وأيضاً: مهارات الفهرسة وما هو مفهوم الفهرسة والفرق بين الفهرس والفهرسة ، كيفية إنشاء فهرس للمنظمة، فهرس السجل وفهرس البطاقات للموضوعات والأسماء؛ كما تعرض إلى منظومة التوثيق الحديثة فى حفظ وتخزين البيانات والوثائق وما هي متطلبات بناء منظومة التوثيق والمعلومات، أساليب الحفظ للملفات والوثائق، أهم مواد المعلومات الواجب الحفاظ عليها فى المنظمات والهيئات، أهم الشروط الواجب توافرها فى نظام الحفظ والإسترجاع لمواد المعلومات، الأسس التى يجب أن يقوم عليها تخطيط وتنظيم الحفظ، معايير نجاح إدارة المحفوظات أو الأرشيف أو مركز المعلومات أو إدارة المعرفة، القواعد التى تحكم العمليات الفنية للحفظ والتداول والإسترجاع والإضافة لمواد المعلومات، مراحل الإعداد وخطط التنفيذ لبناء وحدة التوثيق أو المعلومات.
مستهدفين في ذلك: مديرو العموم ورؤساء الأقسام وكافة العاملين بادارات المكاتب العليا والقادة والمديرين والسكرتارية والسكرتارية التنفيذية والعاملين بادارات المحفوظات والسجلات والارشيف والمكتبات وكل ذي صلة بالوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح والمجالس.
وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع البرنامج التدريبي وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 1400 دولار أمريكى للفرد.

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع
نائب مدير التدريب
سارة عبد الجواد
جوال : 00201112694608
هاتف 0020237800583 - 0020237800693 فاكس 0020237800573- 0020235866323
البريد الإلكترونى SaraGwadi@Gmail.com:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج تدريبي : الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 2 الى 6 فبراير 2014م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج تدريبي : تقنية المعلومات ودورها في دعم القرارات الإدارية شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 12 الى 16 يناير 2014م
» برنامج تدريبي: سلطة التأديب في الوظيفة العامة بين الإدارة والقضاء -القاهرة – جمهورية مصر العربية للفترة من 30 مارس الى 3 ابريل 2014 م
» برنامج تدريبي النظم الحديثة في إدارة المستشفيات كوالالمبور – ماليزيا للفترة من 9 الى 13 فبراير 2014 م
»  ورشة عمل:( الإدارة المكتبية الحديثة والأرشفة ) اسطنبول – تركيا خلال الفترة 18 - 22 أغسطس 2013
» ورشة عمل : الاتجاهات الحديثة في ادرة المشتريات والمخازن شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية للفترة من 12 الى 16 يناير 2014 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات عامة :: القسم العام-
انتقل الى: